سياسة

البيت الأبيض يترقب خطاب السيد نصر الله: لعدم توسيع المواجهة في المنطقة

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، أنّ الإدارة الأميركية تتابع عن كثب خطاب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، المقرر يوم الجمعة.

وأضاف كيربي: “رسالتنا له هي عدم توسيع الصراع في المنطقة”.

وفي السياق نفسه، تناول، ألون بن ديفيد، معلق الشؤون العسكرية في “القناة 13” الإسرائيلية، قضية خطاب السيد نصرالله، وقال إنّ “إسرائيل قلقة جداً قبيل الخطاب”، يوم الجمعة المقبل.

وقبل يومين، أعلن حزب الله، أنّ السيد نصر الله سيتحدث الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل، لأوّل مرّة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، وذلك خلال حفل تكريمي للشهداء “على طريق القدس”، بالتزامن في بيروت، والجنوب وبعلبك.

وستكون الكلمة المباشرة الأولى للسيد نصر الله منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى”، فيما انشغل الإعلام الإسرائيلي في تحليل أسباب “صمت” الأمين العام لحزب الله في الأسابيع الماضية.

وجاء الإعلان عن كلمة السيد نصر الله، في ظل تعليق وسائل إعلام إسرائيلية، على تصاعد الأحداث عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى